تنبيهات نشطة

إذا كنت تواجه مشكلة طارئة أو مشكلة تتعلق بالمياه أو الكهرباء أو الصرف الصحي أو الخدمة، فاتصل بالخط الساخن الخاص بنا على مدار 24 ساعة على الرقم 3-1-1 أو (415) 701-2311 من خارج سان فرانسيسكو أو قم بتسجيل الدخول على sf311.org. معرفة المزيد أو المراجعة تنبيهات الخدمة النشطة.

مسؤولو منطقة الخليج يحتفلون بالذكرى المئوية لسد أوشوغنيسي

هيتش هيتشي سينتينيال

نشرة صحفية
مكتب رئيس البلدية للاتصالات
mayorspressoffice@sfgov.org

للنشر الفوري
Wednesday, May 3, 2023

مسؤولو منطقة الخليج يحتفلون بالذكرى المئوية لسد أوشوغنيسي

يبلغ حجر الأساس في نظام المياه الإقليمي Hetch Hetchy الذي يوفر مياهًا عالية الجودة وموثوقة 100 عام

سان فرانسيسكو - انضم عمدة لندن إن بريد ومنطقة باي والمسؤولون الفيدراليون إلى لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو (SFPUC) للاحتفال بالذكرى المئوية لبناء سد أوشوغنيسي ، الذي اكتمل في عام 1923. السد ، شهادة على الرؤية والإبداع ، والاستدامة ، توفر مياه شرب عالية الجودة إلى 2.7 مليون مقيم وآلاف الشركات في أربع مقاطعات في منطقة الخليج.  

قال Mayor Breed: "اليوم ، لا نحتفل بسد O'Shaughnessy والنظام الذي يرسخه كأعاجيب هندسية فحسب ، بل نعترف أيضًا بأولئك الذين لديهم البصيرة والبراعة في بنائها". "نحن ملتزمون بالاستمرار في أن نكون واعين بيئيًا وعاملين جيدين لمواردنا المائية حتى نتمكن من خدمة سكان سان فرانسيسكو ومنطقة الخليج وكاليفورنيا للأجيال القادمة."    

لوحة هيتش هيتشي

قالت السناتور ديان فينشتاين: "على مدى 100 عام ، زود سد أوشوغنسي وخزان هيتش هيتشي منطقة الخليج بمياه الشرب النظيفة والطاقة". "السد والخزان مهمان للبنية التحتية للمياه ولأهداف الطاقة النظيفة في ولايتنا ، لذلك أشكر كل من ساعد في صيانتهما وتشغيلهما".  

قال دينيس هيريرا ، المدير العام لـ SFPUC: "لقد كان نظام Hetch Hetchy الإقليمي للمياه نموذجًا مثبتًا للاستدامة ، وكان سد O'Shaughnessy حجر الأساس لهذا النظام لمدة 100 عام". "النظام ومستجمعات المياه المحمية لنهر Tuolumne داخل حديقة Yosemite الوطنية توفر مياه شرب نظيفة لـ 2.7 مليون شخص باستخدام القوة الأكثر استدامة حول: الجاذبية. إنها أيضًا رائدة في مجال الطاقة النظيفة ، حيث تولد كهرباء خالية من غازات الاحتباس الحراري بنسبة 100٪ تعمل على تشغيل المطارات ، ونظام النقل ، والمدارس ، والمكتبات ، والعديد من الأجزاء الأخرى من الحياة اليومية في مدينتنا ذات الشهرة العالمية. بدون مصدر موثوق لمياه الشرب النظيفة ، لن تصبح سان فرانسيسكو مدينة رئيسية. بدون هذا النظام ، لا توجد منطقة الخليج كما نعرفها. لهذا السبب نعمل باستمرار لدعم الإشراف البيئي الاستباقي من خلال National Park Service ونقوم باستثمارات مستمرة في البنية التحتية لضمان أن يخدم النظام الناس لمدة 100 عام أخرى ".  

100 عام من الاستدامة ، من المصدر إلى الصنبور 

كان سد O'Shaughnessy ونظام المياه الإقليمي Hetch Hetchy مستدامين قبل أن يصبحا كلمة طنانة. يقوم النظام بتوصيل مياه الشرب إلى منطقة الخليج باستخدام قوة الجاذبية فقط. يولد النظام أيضًا طاقة مائية خالية من غازات الاحتباس الحراري لدعم سان فرانسيسكو. إن مستجمعات المياه في نهر تولومن محمي بشكل جيد ، والنظام فعال وفعال للغاية لدرجة أنه واحد من أنظمة المياه القليلة في البلاد مع إعفاء الترشيح. المياه من Hetch Hetchy Reservoir نظيفة للغاية ولا تحتاج إلى تصفيتها أو تتطلب عملية ترشيح كيميائية ومكثفة للطاقة.  

تنتقل المياه التي يتم الحصول عليها من خزان Hetch Hetchy ، التي يحتفظ بها سد O'Shaughnessy ، عبر محطات توليد الطاقة الكهرومائية قبل دخولها إلى خطوط أنابيب San Joaquin ، ومرفق معالجة الأشعة فوق البنفسجية Tesla ، ونفق Coast Range Tunnel في رحلتها إلى منطقة الخليج. نظرًا لهذا التصميم ، يولد SFPUC كهرباء نظيفة لخدمات بلدية سان فرانسيسكو بما في ذلك موني ومستشفى زوكربيرج سان فرانسيسكو العام ومطار سان فرانسيسكو الدولي ، بالإضافة إلى التطورات الكبيرة مثل Salesforce Transit Center. حاليًا ، يوفر نظام Hetch Hetchy Power ما يقرب من 20 ٪ من الكهرباء المستخدمة في سان فرانسيسكو. 

قال نيك جوزيفويتز ، كبير مسؤولي السياسات في SPUR ، جمعية التخطيط والبحوث الحضرية في SPUR: "كان توفر المياه عالية الجودة من نظام المياه الإقليمي في هيتش هيتشي قوة دافعة وراء ازدهار منطقة الخليج." تم تشييده ، رأينا منطقة الخليج تتحول إلى قوة اقتصادية ومركز عالمي للابتكار. لقد طورنا أيضًا تقديرًا أعمق للعدالة الاجتماعية ، وصحة النظام البيئي ، وتعرضنا لتغير المناخ. ونشيد بقيادة SFPUC الدولية في المرونة المناخية ، واستخدام المياه البديلة والمعاد تدويرها ، والحفاظ على المياه. مع احتفالنا بالذكرى المئوية لسد أوشوغنسي ، ندعو منطقة الخليج للتعرف على الدور الأساسي للمياه النظيفة والموثوقة في تشكيل المنطقة التي نحبها ، والنظر في كيفية قيامنا بذلك. يمكن أن تستمر في التكيف مع القيم الحديثة والمناخ المتغير ". 

تاريخ سد O'Shaughnessy 

تعود قصة خزان Hetch Hetchy Reservoir إلى أوائل القرن العشرين عندما واجهت سان فرانسيسكو حاجة ملحة لإمدادات مياه موثوقة. كشف زلزال عام 20 وما تلاه من حريق عن ضعف البنية التحتية القائمة للمياه في المدينة. اغتنم قادة المدينة ، بمن فيهم المهندس مايكل إم أوشونيسي ، الفرصة لمتابعة إنشاء نظام مائي لا يلبي احتياجات المدينة المتنامية فحسب ، بل يتعامل أيضًا مع النمو والتحديات المستقبلية. 

في عام 1913 ، وقع الرئيس وودرو ويلسون قانون Raker ليصبح قانونًا ، ومنح سان فرانسيسكو الحق في سد نهر تولومن وبناء نظام مياه Hetch Hetchy. تم اختيار موقع السد - على الأراضي الفيدرالية المحمية إلى الأبد - لإمدادات المياه النظيفة بشكل طبيعي التي لم يمسها البناء أو التنمية التجارية أو قربها من الصناعة.  

بدأ بناء السد في عام 1914 تحت قيادة وإشراف O'Shaughnessy وتم الانتهاء منه بعد ما يقرب من عقد من الزمان ، في عام 1923. واجه المشروع العديد من العقبات ، بما في ذلك التحديات القانونية ، والمآثر الهندسية ، والقضايا المتعلقة بالبناء في المناطق النائية.  

شراكة حماية البيئة للأجيال 

أدى بناء سد O'Shaughnessy إلى إقامة تعاون قوي بين SFPUC و Yosemite National Park. تشترك كلتا الوكالتين في الالتزام بحماية النظام البيئي الطبيعي لنهر تولومن ومحيطه المهيب للأجيال الحالية والمستقبلية. يعمل SFPUC بشكل وثيق مع منتزه يوسمايت الوطني لدراسة مستجمعات المياه في نهر تولومن وحمايته بشكل استباقي ، بما في ذلك التمويل السنوي لأكثر من 8 ملايين دولار سنويًا لمختلف المشاريع والمبادرات ، بدءًا من صيانة الممرات والتعليم البري إلى تخطيط الحماية من الحرائق. 

يسلط هذا التعاون المستمر الضوء على أهمية حماية البيئة الفريدة التي تسمح لنظام Hetch Hetchy بالازدهار والحفاظ عليها ، مع احترام التوازن الدقيق بين الاحتياجات البشرية والحفاظ على البيئة.  

أعجوبة هندسية بدون تاريخ انتهاء 

يُظهر تصميم السد وبنائه تصميم أصحاب الرؤى الذين قاموا ببنائه.  

اليوم ، تأتي إمدادات المياه في سان فرانسيسكو من مصادر محمية متعددة يديرها SFPUC. تشمل هذه المصادر المياه السطحية المخزنة في الخزانات الموجودة في سييرا نيفادا ومقاطعة ألاميدا ومقاطعة سان ماتيو ، وإمدادات المياه الجوفية المخزنة في طبقة المياه الجوفية العميقة الموجودة في مقاطعتي سان فرانسيسكو وسان ماتيو. تتنوع هذه المصادر في كل من منشأ الإمداد - ذوبان الثلوج وهطول الأمطار وإعادة تغذية المياه الجوفية - وموقعها داخل النظام.  

يعد الحفاظ على هذا التنوع مكونًا مهمًا في استراتيجية إدارة المياه على المدى القريب والطويل. يحمي مزيج متنوع من المصادر العملاء من الاضطرابات المحتملة بسبب حالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية ، ويوفر المرونة خلال فترات الجفاف ، ويساعد على ضمان إمدادات مياه طويلة الأجل ومستدامة بينما نتعامل مع قضايا مثل عدم اليقين المناخي ، والتغيرات التنظيمية ، والنمو السكاني . 

يحتفظ SFPUC أيضًا ببرنامج قوي لمراقبة سلامة السدود وصيانته لضمان سلامة نظام Hetch Hetchy ولحماية الجمهور. 

استمرار الاستثمار في مستقبلنا 

لا تزال المدينة ملتزمة بإجراء استثمارات مهمة في نظام المياه الإقليمي في Hetch Hetchy. من خلال برنامج تحسين نظام المياه ، وهو مبادرة رأسمالية متعددة السنوات بقيمة 4.8 مليار دولار لإصلاح واستبدال وترقية الأجزاء الهامة من النظام بشكل زلزالي ، تضمن SFPUC خدمة مياه نظيفة وعالية الجودة وموثوقة للأجيال القادمة.  

يتكون البرنامج من 87 مشروعًا - 35 مشروعًا محليًا تقع داخل سان فرانسيسكو و 52 مشروعًا إقليميًا ، موزعة على سبع مقاطعات من سفوح جبال سييرا إلى سان فرانسيسكو.  

اكتمل جزء سان فرانسيسكو من البرنامج بنسبة 100٪ اعتبارًا من أكتوبر 2020. اكتمل الجزء الإقليمي بنسبة 99٪ تقريبًا. من المقرر أن يكتمل برنامج تحسين نظام المياه الشامل بحلول صيف 2023.  

لمزيد من المعلومات حول نظام المياه الإقليمي Hetch Hetchy ، انقر فوق هنا