تنبيهات نشطة

إذا كنت تواجه مشكلة طارئة أو مشكلة تتعلق بالمياه أو الكهرباء أو الصرف الصحي أو الخدمة، فاتصل بالخط الساخن الخاص بنا على مدار 24 ساعة على الرقم 3-1-1 أو (415) 701-2311 من خارج سان فرانسيسكو أو قم بتسجيل الدخول على sf311.org. معرفة المزيد أو المراجعة تنبيهات الخدمة النشطة.

من صفحة فارغة إلى أعلى السياج: تشرح كارولين تشيو كيف ظهرت مواد هضم المواد الصلبة الحيوية الجديدة

كارولين تشيو تقف في موقع محطة المعالجة الجنوبية الشرقية ، مشروع منشآت Biosolids Digester
  • هايدي أندرسون

في Bayview في الربيع الماضي ، عندما بدأت هاضمات الخرسانة الصلبة الضخمة في الارتفاع في موقع محطة المعالجة الجنوبية الشرقية (SEP) ، أمضت كارولين تشيو ، كبيرة مديري المشروع ، لحظة للتفكير في التقدم المحرز. 

تشيو هو مدير المشروع الأول في مشروع مرافق خلاصات المواد الصلبة الحيوية (BDFP) التابع لـ SFPUC ، وهو أكبر مشروع بنية تحتية لـ SFPUC في إطار برنامج تحسين نظام الصرف الصحي (SSIP). مع قيادة Chiu ، بدأت BDFP كفكرة وهي الآن قيد التنفيذ لاستبدال مرافق الهضم القديمة في SEP بمرافق معالجة المواد الصلبة الجديدة والموسعة والموثوقة والحديثة. 

البدء بصفحة فارغة
قال تشيو: "بدأ كل شيء في منتصف التسعينيات". "علم موظفو المدينة أن أجهزة الهضم الحالية كانت تتقدم في العمر وتتسبب في شكاوى من الرائحة في الحي ، ولكن بدلاً من الاستمرار في إجراء الإصلاحات ، قرروا بناء هضمات جديدة." وأضافت أن القيام بذلك سيضمن أن المرافق ستعمل بشكل موثوق خلال المستقبل المنظور ويخلق فرصة لتقليل تأثير المرافق على المجتمع.

بعد سنوات من النقاش والنقاش العام والداخلي ، تم إطلاق BDFP في عام 2010 مع تشيو على متنها كمدير للمشروع. ما تلا ذلك كان عقدًا أو أكثر من المدخلات العامة الإضافية ومحادثات الأحياء ومناقشات الميزانية والتخطيط والتصميم القوي. قال تشيو: "عندما تصمم شيئًا مهمًا مثل منشأة جديدة تعالج 80٪ من عاصفة سان فرانسيسكو ومياه الصرف الصحي ، فلديك الكثير لتفكر فيه".

سيكون المشروع استثمارًا للأجيال ، وبالتالي فإن الضغوط الداخلية في SFPUC كانت عالية. قال تشيو: "لقد بدأنا بصفحة بيضاء". "ولهذا السبب ، كان علينا اتخاذ العديد من القرارات - من مكان وضع أجهزة الهضم ، إلى التكنولوجيا التي سنستخدمها ، وكيف سنبنيها ، وحتى التشغيل على المدى القصير والطويل والصيانة المستمرة."   

كانت تحديات المشروع تتجاوز التقنية. "نحن في مجتمع Bayview ، حيث توجد مخاوف تاريخية ومستمرة بشأن العدالة البيئية والمساواة والوظائف." لكن حجم الاستثمارات وفر فرصة فريدة لدعم صحة وحيوية المجتمع المحيط. 

من خلال اتفاقية عمل المشروع ، والتنسيق الوثيق مع مكتب التنمية الاقتصادية والقوى العاملة ، وجهود توعية العمالة في SFPUC في المجتمع ، يوفر المشروع فرص التدريب والتوظيف لسكان Bayview-Hunters Point والشركات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك ، بناءً على تعليقات الجمهور ، يبذل فريق المشروع جهودًا متضافرة لتقليل الروائح ، وإضافة الأعمال الفنية العامة ، وتحسين المظهر الجمالي والشوارع.

كان على فريق المشروع أيضًا النظر في التغييرات والمخاطر المستقبلية التي قد تنشأ ، بما في ذلك توقع النمو السكاني وتحليل بيانات المناخ والزلازل. 

نظرًا لالتزام SFPUC القوي بكونه جارًا جيدًا وبناء مستقبل مستدام ، حصل المشروع مؤخرًا على جائزة Envision Platinum من معهد البنية التحتية المستدامة. الجائزة هي المعيار الجديد للبنية التحتية المدنية المستدامة المشابهة لأنظمة تصنيف LEED لتصميم المباني الخضراء. على عكس LEED ، تفحص شهادة Envision خمس فئات تساهم في التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الإيجابية على المجتمع.

نشأ في المصنع
في أواخر الثمانينيات ، قبل وقت طويل من مساعدتها في تشكيل أكبر مشروع للبنية التحتية لـ SFPUC ، حصلت Chiu على وظيفة كمتدربة في الصيف في Southeast Treatment Plant أثناء حصولها على شهادتها في الهندسة المدنية من جامعة كاليفورنيا ، بيركلي.

شكلت التجربة حياتها المهنية. قال تشيو: "لقد قمت بالكثير من العمل الشاق ، لكنني كنت أتعلم عن عملية معالجة مياه الصرف الصحي طوال الوقت". وتذكرت عدة أيام صيفية حارة كانت تعمل فوق هضم العينات القديمة في التقاط عينات الحمأة. 

انتهى بها الأمر إلى البقاء بعد الصيف ، والعمل بدوام جزئي بينما كانت لا تزال في المدرسة. قال تشيو: "أحب أن أقول إنني نشأت في هذا المصنع".

حول مشروع مرافق هضم المواد الصلبة الحيوية
يعتبر مشروع منشآت هضم المواد الصلبة الحيوية (BDFP) مكونًا أساسيًا لترقية محطة معالجة جنوب شرق العمر التي تحدث مرة واحدة في العمر. يقوم مشروع BDFP باستبدال ونقل مرافق معالجة المواد الصلبة القديمة بالكامل بتقنيات ومرافق أكثر موثوقية وكفاءة وحديثة. سيساعد هذا المشروع في تحويل SEP إلى مرفق حديث لاستعادة الموارد ، ويسمح لـ SFPUC بالوفاء بأهداف مستويات الخدمة ، ويكون مكانًا جذابًا للعمل والزيارة.

تضمن المرافق الجديدة استخدام 100٪ من المواد الصلبة الحيوية والغاز الحيوي المتولد بشكل مفيد وتوفير فائض لمرونة النظام. يعمل التصميم الجديد أيضًا على تحسين الموثوقية الزلزالية ، والتكيف مع الارتفاع المتوقع في مستوى سطح البحر ، والحد من الروائح. 

عند اكتماله ، سيتم تحويل أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في المدينة إلى مركز حديث لاستعادة الموارد تنبعث منه رائحة أفضل ، وتبدو أفضل وتعمل بشكل أفضل.