تنبيهات نشطة

إذا كنت تواجه مشكلة طارئة أو مشكلة تتعلق بالمياه أو الكهرباء أو الصرف الصحي أو الخدمة، فاتصل بالخط الساخن الخاص بنا على مدار 24 ساعة على الرقم 3-1-1 أو (415) 701-2311 من خارج سان فرانسيسكو أو قم بتسجيل الدخول على sf311.org. معرفة المزيد أو المراجعة تنبيهات الخدمة النشطة.

رحلة من Harlem Clowns إلى SFPUC

  • دونوفان جوميز
بوب هاريل (أقصى اليسار) و Odell Agnew (أقصى اليمين) مع Harlem Clowns.
بوب هاريل (أقصى اليسار) و Odell Agnew (أقصى اليمين) مع Harlem Clowns.

من الخشب الصلب إلى محطة المعالجة الجنوبية الشرقية ، بدأت قصص Bob Harrell و Odell Agnew قبل وقت طويل من حياتهم المهنية في SFPUC.

كان فريق Harlem Clowns عبارة عن فريق كرة سلة عرض أمريكي من أصل أفريقي لعب من عام 1934 إلى عام 1983. وكان مقر الفريق في شيكاغو وأسسه آل "رونت" بولينز في عام 1934. كان بولينز عضوًا أصليًا في Harlem Globetrotters لكنه ترك الفريق وسط نزاعات العقد مع المالك. شكل بولنز على الفور فريقه الخاص ، وأطلق على نفسه اسم "Harlem Globetrotters" في أول جولة له في الغرب الأوسط ، لكنه في النهاية غير الاسم إلى Harlem Clowns لتجنب الالتباس. لعبت المهرجون في مباريات كرة السلة الاستعراضية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وكذلك في كندا والمكسيك وآسيا. يتميز فريق Harlem Clowns بكونه ثاني أقدم فريق كرة سلة كوميدي في العالم ، فقط خلف Harlem Globetrotters.

لعب بوب "Bruiser" Harrell مع Harlem Clowns في أواخر الستينيات - أوائل السبعينيات وكان معروفًا لأولئك المقربين منه بأنه "رجل مضحك". ولد Harrell ونشأ في أوكلاند ، كاليفورنيا وأحب لعب كرة السلة في سن مبكرة. بعد انتهاء مسيرته في كرة السلة ، بدأ العمل كمهندس ثابت في محطة المعالجة الجنوبية الشرقية. وأوضح زملاؤه أنه لم يدع المشكلات تعترض طريق إنجاز المهمة. كما أوضحوا أيضًا أنه كان رجلًا لطيفًا ومريحًا من السهل التحدث معه عن أي شيء.

غلاف مجلة Harlem Clowns.
غلاف مجلة Harlem Clowns.

وُلد أوديل أجنيو ونشأ في توبيلو بولاية ميسيسيبي. يتذكر أجنيو كيف كانت الحياة صعبة أثناء نشأته في الجنوب. "الكل يريد العبث مع الرجل الأسود الكبير لإثبات أنهم أقوياء ، لكنني لم أسمح لذلك بالتأثير علي. لقد واصلت المضي قدمًا ". لعب كرة السلة الجامعية في جامعة ولاية ألكورن وجمع 1,633 نقطة في مسيرته الجامعية ، مع رقم قياسي في موسم واحد في عام 1963 بلغ 576 نقطة. تم تجنيده في قاعة مشاهير جامعة ولاية ألكورن في عام 2007.

بعد مسيرته الجامعية ، ذهب أجنيو إلى نيويورك للتجربة مع نيكس. قال: "لقد جندوني ، لكنهم بعد ذلك فصلوني عن الفريق". واصل أجنيو ، غير المحبط ، البحث عن طرق لمتابعة حلمه. حصل في النهاية على دور مع Harlem Clowns في أواخر الستينيات ولعب مع الفريق لمدة 60 موسماً. بعد مسيرته المهنية مع Clowns ، بدأ Agnew العمل كمهندس ثابت في محطة المعالجة الجنوبية الشرقية. قال المقربون منه إن أجنيو كان "رجلاً رائعًا ولطيفًا للغاية".

شهر تاريخ السود هو وقت للاحتفال بعمل ومساهمات مجتمع السود في جميع أنحاء العالم. على الرغم من وفاة الرجلين ، إلا أن قصتهما ما زالت حية وبصحة جيدة. وجد هذان الرجلان منزلاً في SFPUC بعد أن عاشا هذه الحياة التاريخية من قبل. يمتلك الموظفون في SFPUC قصصًا رائعة لمشاركتها ولا تعرف أبدًا مدى قربك من التاريخ حتى تبحث عنه.

دونوفان جوميز