تنبيهات نشطة

إذا كنت تواجه مشكلة طارئة أو مشكلة تتعلق بالمياه أو الكهرباء أو الصرف الصحي أو الخدمة، فاتصل بالخط الساخن الخاص بنا على مدار 24 ساعة على الرقم 3-1-1 أو (415) 701-2311 من خارج سان فرانسيسكو أو قم بتسجيل الدخول على sf311.org. معرفة المزيد أو المراجعة تنبيهات الخدمة النشطة.

مجموعة العمل للمضي قدما في مشروع تحسينات نفق الجبل

ترقيع جدار النفق

سيقوم المشروع بتحديث نفق عمره 95 عامًا للمساعدة في تحسين موثوقية وجودة نظام المياه الإقليمي

سان فرانسيسكو، كاليفورنيا - من المقرر أن تبدأ لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو (SFPUC) أعمال البناء في مشروع تحسينات النفق الجبلي ، وهو جهد متعدد السنوات لترقية وإعادة تأهيل مكون هام من نظام المياه الإقليمي SFPUC الذي يخدم 2.7 مليون عميل في منطقة الخليج. . 

قال مايكل كارلين ، المدير العام بالإنابة لـ SFPUC: "تمر المياه التي نقدمها لعملائنا عبر أميال من خطوط الأنابيب والأنفاق قبل أن تصل إلى الصنابير في منطقة خليج سان فرانسيسكو". أجزاء من هذا النظام تتقدم في العمر. تساعد مبادرات مثل مشروع تحسين نفق الجبل على ضمان توصيل المياه لدينا بأمان وموثوقية وكفاءة. "

يقع Mountain Tunnel في سفوح جبال سييرا نيفادا ، وهو عبارة عن نفق مائي يبلغ طوله 19 ميلاً (يتضمن ثمانية أميال غير مبطنة عبر الجرانيت ، و 11 ميلاً تصطف على جانبيها الخرسانة) يخدم نظام المياه الإقليمي منذ عام 1925. ينقل النفق Hetch Hetchy خزان مياه الشرب من Kirkwood Powerhouse ، حيث يولد الطاقة الكهرومائية ، إلى خزان الكاهن في اتجاه مجرى النهر. يتدفق الماء بالكامل عن طريق الجاذبية عبر هذا النفق ، وهو جزء أساسي من النظام الذي يمتد من حديقة يوسمايت الوطنية إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو. 

بينما يستمر Mountain Tunnel في خدمة النظام بشكل جيد ، إلا أنه يتجاوز عمره 90 عامًا ويحتاج إلى إعادة تأهيل. أظهرت عمليات التفتيش الأخيرة تدهورًا في بطانة النفق ، مما قلل من قدرتها على نقل المياه بشكل موثوق مع زيادة الحاجة إلى الصيانة.

سيشمل العمل في النفق ما يلي:

  • إزالة المخلفات التي استقرت على أرضية النفق والتي تعرقل التدفق الهيدروليكي.
  • إصلاح وحقن العيوب في 11 ميلا من تبطين النفق الحالي.
  • تركيب ما يقرب من 5,000 قدم من الرصف الخرساني للأجزاء غير المبطنة من النفق.
  • بناء مدخل نفق جديد لتسهيل عمليات الفحص والصيانة في المستقبل. 
  • بناء قطاع نفق جانبي بطول 750 قدمًا لتقليل تسرب المياه في موقع رئيسي.  
  • إضافة مرفق جديد للتحكم في التدفق لزيادة المرونة التشغيلية وتحسين التحكم في وظائف الضغط.
  • الوصول إلى تحسينات سلامة الطرق والمنحدرات وغيرها من الأعمال ذات الصلة.

من المقرر الانتهاء من البناء في نهاية عام 2026. عند اكتماله ، سيكون نفق الجبل قد تحسن من جودة المياه ، واستعادة سعة التدفق الهيدروليكي ، وتحسينات سلامة العمال ، وعمر خدمة ممتد.

مشروع تحسينات نفق الجبل هو عنصر أساسي في برنامج تحسين رأس المال Hetchy التابع لـ SFPUC. في حين أن الوكالة أوشكت على الانتهاء من برنامج تحسين نظام المياه متعدد الأجيال ، تواصل SFPUC صيانة وتحديث نظام المياه من خلال المشاريع التي يتم تنفيذها في إطار برنامج رأس المال. بالإضافة إلى مشروع تحسين النفق الجبلي ، يتضمن برنامج رأس المال خططًا لتحسين العديد من مرافق نقل المياه ، وتوليد الطاقة الكهرومائية ، ومنشآت نقل الطاقة.

حول لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو
لجنة المرافق العامة في سان فرانسيسكو (SFPUC) هي دائرة تابعة لمدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو. إنها توفر مياه الشرب إلى 2.7 مليون شخص في منطقة خليج سان فرانسيسكو ، وتجمع وتعالج مياه الصرف الصحي لمدينة ومقاطعة سان فرانسيسكو ، وتولد طاقة نظيفة للمباني البلدية والعملاء السكنيين والشركات. مهمتنا هي تزويد عملائنا بخدمات مياه وكهرباء وصرف صحي عالية الجودة وفعالة وموثوقة بطريقة تقدر المصالح البيئية والمجتمعية وتحافظ على الموارد الموكلة إلى رعايتنا. تعلم المزيد على www.sfpuc.org. 


# # #